إعلان

رئيس "حماية المستهلك": المواطن ضعيف والدولة تُحلق عليه ببرامج الحماية الاجتماعية

01:48 ص الأربعاء 04 يناير 2023
رئيس "حماية المستهلك": المواطن ضعيف والدولة تُحلق عليه ببرامج الحماية الاجتماعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قبل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية استطعنا خفض معدلات التضخم حوالي 9%.

أوضح "حسام الدين"، في لقائه ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، مساء الثلاثاء، أن معدلات التضخم عالميا كانت على مدى 40 عاما الماضية كانت تصل إلى 1% ولكن فى عام 2022 ارتفعت إلى 8% أى ما يعادل 800%، متابعًا: "في ناس هتقولي يعني احنا احسن من برة أيوة احنا أحسن من بره".

وأضاف أن دخل المواطن في الخارج أكثر من دخل المواطن المصري، بالتالي الدولة الأوروبية رفعت أيديها عن أي دعم مع رفع تكلفة التأمين الصحي، متابعًا: "لما حصلت الموجة التضخمية في الخارج اللي كان بيقبض 2000 دولار كان مستف نفسه وعارف مصاريفه لكن بعد ذلك شوفنا مشاهد غير حضارية بالمرة".

وأكد أن مصر أفضل من دول أوروبا أخرى بسبب أن المواطن المصرى ضعيف ولكن الدولة تشعر به، وتضع له حماية ومنها دعم نقدى ومبادرات ومنها حياة كريمة، لافتا إلى أن القيادة السياسية فى مصر اتخذت إجراءات من أجل الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وتابع: " في دولة كبرى في أوروبا مواطنيها تركوا هذه الدولة وذهبوا لدولة أخرى مجاورة عشان مش قادرين يدفعوا مصاريف الغاز"، مضيفًا: "احنا احسن ايوه احسن.. ليه لأن احنا ضعفاء المواطن المصري ضعيف بالتالي القيادة السياسة تشعر بهذا الضعف ودائما تحلق عليه وتضع له برامج حماية ودعم نقدي وحياة كريمة ومنظومة التأمين الصحي، بالتالي هناك نوع من أنواع الحماية للمواطن المصري وأنا مع هذه الحماية".

فيديو قد يعجبك: