إعلان

أحمد موسي: دعم إضافي لمزارعي القمح ويتوقع توريد الأردب بسعر من 1250 إلى 1350 جنيهًا

09:21 م السبت 14 يناير 2023
أحمد موسي: دعم إضافي لمزارعي القمح ويتوقع توريد الأردب بسعر من  1250 إلى 1350 جنيهًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة تدعم الفلاح المصري ورئيس الوزراء أعلن عن وجود حزمة جديدة من الدعم للمزارعين لمحصول القمح سيتم إقراراها خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل، مشيرًا إلى ان هناك توجيهات من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنح دعم إضافي لمزارعي القمح.

وأضاف "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه يتوقع أن يكون سعر أردب القمح هذا العام من 1250 جنيها إلى 1350 جنيها، موضحًا أن الدولة تتحمل أيضا 90 قرشا عن كل رغيف خبز كدعم للمواطن الذي يشتريه بـ 5 قروش فقط.

وتابع، أن الدولة تتحمل أيضا 60 مليار جنيه فارق تكلفة السولار، مؤكدًا أن الدولة تتحمل ضغوطًا كبيرًا لتوفير كل ما يلزم المواطن وتقديم أوجه الدعم له في جميع السلع رغم التحديات التي تواجهه.

وأردف، أن رئيس الوزراء تحدث اليوم عن الأسر المتوسطة ومحدودي الدخل والأزمات التي تواجه الدولة، مشيرا إلى أن هناك دعما كبيرا من الدولة بشأن رغيف الخير رغم التكلفة العالية، وتحمل الدولة 93 مليار جنيه كدعم في هذا الملف الهام للمواطن.

وشدد على أن رئيس الوزراء، أكد أنه رغم التكلفة العالية فلن يتم المساس بسعر رغيف الخبز، مضيفا أن 70 مليون مواطن يحصلون على رغيف الخبز بسعر 5 قروش، موضحًا أنه لن يتم رفع الدعم عن الخبز وسيحصل المواطن عليه بنفس السعر وهو 5 قرش وهو ما أكده رئيس الوزراء اليوم ودعم المواطن، قائلًا: "كل لتر سولار تدعمه الدولة بـ 4 جنيهات، وهناك 15 مليار لتر سولار تدعمه الدولة بـ 60 مليار جنيه سنويًا".

وأكد "موسى" أن الرئيس السيسي، ينحاز دائما للمواطن المصري ويوجه ويطالب بتخفيف الأعباء عنه، مضيفا أنه يوجد دعم 3 أضعاف في الكهرباء وتدعم الدولة حتى الآن المواطن في محور الكهرباء.

فيديو قد يعجبك: