إعلان

التضامن: 3 مليار جنيه تكلفة ضم 500 أسرة لبرنامج تكافل وكرامة

08:55 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
التضامن: 3 مليار جنيه تكلفة ضم 500 أسرة لبرنامج تكافل وكرامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن لشبكة الحماية والأمان الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة توسعة شبكة الأمان الاجتماعي، لمواجهة الآثار السلبية للحرب الأوكرانية الروسية، مشيرًة إلى أنه تم زيادة عدد المستفيدين من تكافل وكرامة خلال العام الحالي مرتين".

وأضافت "ميرفت" في حوارها عبر "زووم" لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه تم زيادة عدد المستفيدين من برامج تكافل وكرامة، خلال شهر إبريل الماضي بعدد 450 ألف أسرة، والذي كلف حوالي 2.5 مليار جنيه، موضحًة أنه جاري ضم 500 ألف أسرة حاليا بتكلفة 3 مليارات جنيه.

وتابعت، أن ميزانية تكافل وكرامة زادت من العام الماضي من 19 مليار جنيه وعقب ضم الـ 500 ألف أسرة ستصل إلى 25 مليار جنيه، موضحة أنه جار طبع وتوزيع 250 ألف بطاقة ميزة للدفع الإلكتروني ويتم تسليمها للمواطنين في المنازل.

وأردفت أنه جاري استكمال وطباعة الـ 250 ألف بطاقة الأخرين، للوصول لـ 500 ألف أسرة ، وصرف الدعم لهم في 15 سبتمبر المقبل، مؤكدة: "مش محتاجين من الـ 500 ألف أسرة المستحقه أي شيء لأن بياناتهم موجودة في قاعدة بيانات برنامج تكافل وكرامة ويمكن لهم الدخول على موقع وزارة التضامن بالرقم القومي ويستعلم عن كونه كأسرة ضمن البرنامج ومستحق أم لا".

فيديو قد يعجبك: