إعلان

خالد عكاشة: إعادة صياغة معادلة الأمن العربي سبب لقاءات الرئيس السيسي مع القادة العرب

09:28 م الأربعاء 29 يونيو 2022
خالد عكاشة: إعادة صياغة معادلة الأمن العربي سبب لقاءات الرئيس السيسي مع القادة العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي الخارجية، تتم مع الملوك والقادة باعتبارهم الشركاء الاقتصاديين التاريخين للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن هناك سعي داؤوب لتطوير هذه الشراكة وإعادة صياغة معادلة الأمن العربي وهو السبب وراء الزيارات المتتالية بداية من القاهرة وشرم الشيخ والعقبة وأبوظبي والإمارات والسعودية.

وأضاف "عكاشة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن العواصم العربية عندما تجتمع معًا نكون أمام إعادة صياغة لمقتضيات الأمن القومي العربي في ظل تحديات كبيرة على المستوى الدولي، موضحًا أن هناك تحديات وتنافس دولي لا يخفى على أحد، والعالم يمر بلحظة استثنائية تحتاج من المنطقة تنشيط كل رؤاها ليكون هناك رؤية موحدة.

وتابع، أن البيان البحريني عقب زيارة الرئيس السيسي للبحرين أفصح عن نقاط هامة وأعطى مصر قدرها وحقيقة حمل الدولة المصرية للهم العربي وأنها تعمل على كافة الأصعدة من أجل حماية حقيقية وإرسال مستقبل يحقق رفاهية للشعوب العربية والأمن في البداية، موضحًا أن هذا الأمر ينعكس على شعوبنا العربية والمنطقة العربية بكل متطلباتها.

وأكد، أن المنطقة العربية ومصر ودول الخليج منذ بداية هذه الأزمة الكبرى على المستوى الدولي تمكنت من الحفاظ على التوازن والحياد ولا نريد التضحية بمصالحنا على الإطلاق ولا يمكن أخذ موقف إلا بما يخدم المصالح العربية والشعوب العربية وهو ما يجعل ضرورة وجود رؤية موحدة ولسان عربي واحد يتحدث امام العالم وفق ما تحدده وتقرره العواصم العربية التي تدرك حجم مصالحها دوليًا.

وأشار مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن لحظة الصراع الدولي محتدمة والجميع يتحدث أنه لم يمر على العالم لحظة مثل هذه اللحظة منذ الحرب العالمية الثانية.

وفي سياق أخر هنأ المصريين بحلول ذكرى 30 يونيو، قائلًا: "ذكرى غالية ونهنئ شركاء الثورة بهذه الذكرى العطرة، وهو ما يتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان