إعلان

رئيس الوطنية للصحافة: لدينا دراسة لتحويل الإصدارات الورقية إلى إلكترونية

11:55 م الخميس 23 يونيو 2022
رئيس الوطنية للصحافة: لدينا دراسة لتحويل الإصدارات الورقية إلى إلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الصحافة القومية مازالت بخير، لكن بالطبع هناك العديد من المشكلات والتحديات التي تواجه الصحافة الورقية، وبينها الديون الموروثة.

وأوضح "الشوربجي"، خلال لقائه ببرنامج "كلمة السر"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه يتم تقييم ميزانية المؤسسات الصحفية القومية كل ٣ شهور، مؤكدًا أنه يتم العمل على ترشيد النفقات والاستهلاك في المؤسسات الصحفية، ولا مساس بحقوق العاملين، كما نعمل على تعزيزها.

وأضاف: "نحاول بقدر الإمكان العمل حتى في ظل الظروف الصعبة، حينما التقيت رئيس الوزراء، وجدت منه تعاونا تاما وحبا للصحافة القومية"، مؤكدا أن المؤسسات الصحفية ليست للبيع.

وأردف: "لم نلغي إصدارات بل تم زيادتها، حافظنا على إصدار الكواكب ورقي لكن مع حواء وطبيبك الخاص"، متابعًا: "تلقيت مداخلة هاتفية منذ أسبوع من قبل الفنان محمد صبحي وسألني عن سبب إلغاء الكواكب، فقلت له بالعكس لم تلغى ما زالت تصدر ورقي، وأصدرنا أيضا موقع إلكتروني يحمل اسم المجلة".

وأكد أن عملية التحويل إلى الإلكتروني يحدث حينما يبذل مجهودًا كبيرًا في محتوى ورقي، لكن دون وصوله إلى عدد كبير جماهيريًا، لافتًا إلى أنه يجري العمل على تنفيذ تطبيق إلكتروني لنشر محتوى المؤسسات الصحفية وسيتم البث التجريبي أول يوليو.

وأردف، أن توجد خطة زمنية لمجالس إدارات المؤسسات القومية للاستثمار واستغلال الأصول، موضحا أن المؤسسات الصحفية تتحمل 80% من نفقاتها والدولة تدعمها بنسبة 20%.

فيديو قد يعجبك: