إعلان

زياد بهاء الدين: الاستثمار هو الحل لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية

12:08 ص الثلاثاء 21 يونيو 2022
 زياد بهاء الدين: الاستثمار هو الحل لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، إنه أينما وُجدت التحديات وُجدت الفرص، مشددًا على أن الاستثمار هو الحل لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، متابعًا: "إحنا مش هنحل الأزمة العالمية ولكن نسعى لتخفيف تداعياتها".

وأوضح بهاء الدين، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية تستلزم التوسع في جذب الاستثمار خاصة من القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الاستثمار سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة وبالتالي زيادة المتحصلات من الضرائب بجانب زيادة العملة الصعبة من التصدير.

وتابع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، أن هيئة الاستثمار هي الجهة المنوط بها استخراج التصاريح للمستثمر، ولكن ما يحدث على أرض الواقع عكس هذا تمامًا، متابعًا: "لو فيه مستثمر عايز يعمل مصنع بيروح كذا جهة وبيعمل كذا إجراء وللأسف غير معلوم لديه وقت الانتهاء من تلك الإجراءات لإقامة المشروع"، مؤكدًا أنه لابد من أن تسترد الهيئة استقلاليتها للتصدي لتلك المعوقات التي تواجه المستثمر.

وأردف: "ممكن أستثمر في بلد تفرض ضريبة 30 أو 40%، ولكن لا يمكن أستثمر في بلد تفرض ضريبة 22% ومعرفش بكرة هتزيد كام، ممكن استثمر في بلد بيطلع فيها ترخيص المشروع في شهر أو 4 شهور، ولكن لا يمكن أستثمر في بلد معرفش فيها الترخيص بيطلع في كام شهر وكل ما أسأل يقولوا ربنا يسهل".

وعن البيروقراطية في التعامل مع المستثمر، قال عن تجربة واقعية الموظف المصري قابل للتطوير وقادر على تسريع وتيرة عمله، ولكن التوجه هو من يحتاج لانضباط.

فيديو قد يعجبك: