إعلان

مختار نوح: مسلسل "الاختيار3" يوثق بالأدلة أخطر حقبة في تاريخ مصر الحديث

09:22 م السبت 07 مايو 2022
مختار نوح: مسلسل "الاختيار3" يوثق بالأدلة أخطر حقبة في تاريخ مصر الحديث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مختار نوح الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إن مسلسل الاختيار 3 هو تجربة أولى لمصر في توثيق أخطر حقبة ومرحلة في تاريخ مصر الحديث لفضح مؤامرات الإخوان الإرهابية، وصناعة الوعي سبقها محاولات تسجيلية كثيرة منها فيلم صلاح الدين أو هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم.

وأضاف "نوح" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن مسلسل الاختيار3 تاريخيًا موثقًا وبالأدلة، قائلًا: "طفرة في حياة المسلسلات المصرية ولم تحدث من قبل"، موضحًا أن هذه الأعمال التسجيلية شملت تحريف في التاريخ من خلال قصة درامية مثارة مع القصة العسكرية، لافتًا إلى أنها لم تكن أفلام تسجيلية مصحوبة بمستندات.

وتابع، أن مسلسل الاختيار تم تطعيمه في حلقة بالدليل على الأحداث التي كان يرويها المسلسل، واهتم صناع المسلسل بإثبات الحقائق الواقعية للجيل الجديد الذي لم يحضر تلك الفترة، مشيدًا بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في إنتاج الأعمال الدرامية الوطنية التي تثبت في ذهن المشاهد لابد أن يحدث بينه وبين الواقع توافق معين، لافتًا إلى أن مسلسل الاختيار 3 يجمع مع كل حدث توثيق بتسجيل صوتي.

وأردف، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية: "الإخوان كانوا أحرف في مثل تلك الفنون، حيث إنهم قاموا بقتل الخازندار والنقراشي وشرعوا في قتل جمال عبدالناصر ولكنهم لم يفلحوا، وأثبتت كتبهم أن كل هذا ما هو إلا مجرد تمثيليات، بالرغم أن حسن البنا قد أثبت في رسالة اعتذاره بأن الإخوان هم من قاموا بالكثير من الجرائم في حق مصر ولكنهم رفضوا الاعتراف بذلك".

وأشار، إلى أن الإخوان قد نجحوا في إقناع الشعب المصري أن ما تم اتهامهم به لم يحدث، في حين قامت الدولة بالرد عليهم بمسلسل الاختيار والذي وفيه تم التوثيق بمختلف الوثائق المنشوره، والتي تم تسجيلها بدون علمهم عبر التسجيلات التي جرى إذاعتها خلال حلقات المسلسل، خاصة الجلسات الخاصة التي جرت ما بين مرسي وخيرت الشاطر.

وأوضح: "المسلسل دافع كثيرا عن بساطة فكر مرسي وأنه اتضحك عليه أو اتفرض عليه هذا المسلسل من قبل الجماعة، والمسلسل منصف وشارح لما حدث في تلك الفترة، والرئيس السيسي ذكر مرسي عشرات المرات أمام الكاميرات وخلفها، دائما ما كان يذكره بخير".

فيديو قد يعجبك: