إعلان

"سفيرنا لم يغادر كييف".. الخارجية: غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لمتابعة الأوضاع بأوكرانيا

08:49 م الأحد 27 فبراير 2022
"سفيرنا لم يغادر كييف".. الخارجية: غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لمتابعة الأوضاع بأوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير صلاح الدين عبدالصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إنه يجب على المصريين الموجودين في أوكرانيا اتباع التعليمات والإرشادات التي تقدمها السفارة المصرية في كييف، فهي تقوم بدور عظيم جدًا، نظرًا إلى أن كييف نفسها يدور فيها عمليات عسكرية كاملة.

وأضاف "عبدالصادق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن السفارة المصرية في أوكرانيا من السفارات التي لم تغادر والسفير المصري في أوكرانيا أيمن الجمال موجود برفقة زملاءه الاثنين الذين يتابعوا وييسروا على الجالية المصرية في أوكرانيا بكل أطرافها سواء طلاب أو مقيمين من خلال صفحة على مواقع التواصل بجانب هواتف أوكرانية، وعمل جروب على موقع تليجرام للأرقام الأوكرانية، قائلًا: "بيتلقوا الرسائل وبيطمنوا الناس ويعطوا لهم الإرشادات والنصائح".

وتابع، أن أغلب نصائح السفارة المصرية في أوكرانيا تخص الموجودين في المناطق الشرقية بأوكرانيا، قائلًا: "لو كنت في مكان آمن متتحركش إلا في الضرورة القصوى للمأكل والمشرب"، موضحًا: "المصريين جمعوا بعضهم في أماكن مع بعضهم البعض لحماية ومساندة بعض".

وأردف، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن المناطق الغربية الوضع بها مختلف حيث أن هناك 4 دول فتحت حدودها بعد التنسيق مع سلطاتها من قبل سفرائنا وهم "المجر وسلوفاكيا وبولندا ورومانيا"، مؤكدًا أن هناك تكدس كبير على الحدود من الجهة الأوكرانية والسبب يرجع لضباط الحدود الأوكرانيين الذين يعطوا أولوية لنزوح العائلات الأوكرانية من نساء وأطفال يليهم عائلات بولندية إذا كانوا ذاهبين لرومانيا أو عائلات رومانية في حالة ذهابهم لبولندا".

وأشار، إلى أن غرفة عمليات في الخارجية تتابع تطور الموقف في أوكرانيا على مدار 24 ساعة، مستدركا أن السلطات المصرية في حالة استنفار ومتابعة الموقف في أوكرانيا.

وأكد أن هناك حوالي أكثر من 100 مصري عبروا من بولندا، وحوالي 120 شخصًا من رومانيا، مناشدًا العالقين بالمناطق غير الحدودية بالتواصل مع السفارة، والالتزام بالتعليمات المحلية للدولة الموجود بها.

فيديو قد يعجبك: