إعلان

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع

08:35 م الجمعة 21 يناير 2022
الأرصاد الجوية: درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع، مؤكدا أن شهر يناير يعد من أبرد شهور السنة.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، أنه متوقع أن يعود الاستقرار في درجات الحرارة بداية من شهر فبراير القادم، مشيرا إلى أن هناك كتلة هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مما يجعلنا نشعر ببرودة الجو.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سبب برودة الطقس كتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرت على البحر المتوسط مما ساهت في خفض درجات الحرارة.

وأشار الدكتور محمود شاهين، إلى أن درجات الحرارة تصل إلى أقل من صفر بواقع ثلاث إلى أربع درجات تحت الصفر في سانت كاترين وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام، مضيفا أن درجات الحرارة الصغرى في القاهرة والجيزة والسواحل الشمالية والوجه البحري سجلت ما بين 7 إلى 8 درجات خلال ساعات الليل.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن محافظات جنوب الصعيد الأكثر برودة، خلال تلك الفترة، مؤكدا أنه سيكون هناك حبات للبرد والصقيع على المزروعات نتيجة الانخفاض الكبير بدرجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك: