إعلان

صندوق النقد الدولي يشيد بتعامل الحكومة المصرية مع جائحة كورونا

11:22 م الثلاثاء 29 يونيو 2021
صندوق النقد الدولي يشيد بتعامل الحكومة المصرية مع جائحة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت سيلين آلار رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، إن الصندوق يتوقع معدل نمو في مصر يبلغ 2.8% للعالم المالي 2020 / 2021، مضيفة:" نرى أن التعافي قد بدأ مع توقعات بنهوض أقوى في العام المالي المقبل ويصل بالنمو الاقتصادي إلى 5.2%".

وأشادت "سيلين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، بتعامل الحكومة المصرية في إدارة أزمة جائحة كورونا، قائلة: "السلطات المصرية استطاعت إدارة الأزمة بشكل جيد متبعة سياسات حكيمة اتخذت في التوقيت المناسب، وفي وقتها عبر تقديم دعم مالي ونقدي برؤية دعم الاقتصاد مع الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ".

وتابعت، أن مصر اتخذت إجراءات عملية منها توفير المخصصات المالية للجانب الصحي من أجل مكافحة جائحة كورونا، إضافة إلى تقديم الدعم للقطاعات الأكثر تأثرًا مثل قطاع السياحة وكذلك تقديم حماية اجتماعية للفقراء والشرائح والطبقات الأكثر تأثيرًا"، موضحة أن الإجراءات التي اتخذتها مصر وفرت الحماية للاقتصاد المصري من تداعيات الجائحة وخففت من الآثار الصحية والاجتماعية بالتوازي مع الحفاظ على ثقة المستثمرين ".

وأشارت، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، إلى قدرة مصر القوية على الوفاء بالتزاماتها المالية الخارجية، موضحة أن مستوى الدين الخارجي في مصر معتدلًا مقارنة بدول الأسواق الناشئة الأخرى، متوقعة أن يتخذ الدين الخارجي مسارًا هبوطيًا بداية من العام المالي المقبل.

وأردفت "سيلين" أن الطروحات الحكومية الأخيرة جاءت عند معدلات مواتية نسبيًا و آجال استحقاق منخفضة، ما يساعد على بناء مرونة ضد الصدمات الخارجية.

فيديو قد يعجبك: