إعلان

رئيس "قضايا الدولة": معرفة المواطن أسباب عدم قبوله في القضاء يحقق الشفافية المطلقة

09:54 م الأربعاء 02 يونيو 2021
رئيس "قضايا الدولة": معرفة المواطن أسباب عدم قبوله في القضاء يحقق الشفافية المطلقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار الدكتور أبو بكر الصديق عامر، رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منحاز دائمًا لشعب مصر ولم يطرح أعضاء مجلس الهيئات القضائية أمر فيه مصلحة القضاة إلا وكان الرئيس سباقًا ويزيد من سقف المطالب.
وأضاف الصديق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن تقديم الهيئات القضائية أسباب عدم اختيار بعض المتقدمين لشغل الوظائف القضائية، لم يكن ممنوعًا بشكل مطلق، ولكن في بعض الحالات تحرص الهيئات على عدم إعلان أمور متعلقة بشخص المتقدم أو أسرته وتسببت في عدم قبول تعيينه.
وأشار رئيس هيئة قضايا الدولة إلى أن إلزام الجهات والهيئات القضائية بإمداد الهيئة بأسباب عدم قبول طالب التعيين في الوظائف القضائية من أجل تقديمها في الدعاوى المتعلقة بطعون المستبعدين من التعيين أمر يحقق الشفافية المطلقة من أجل وقوف المواطن على حقيقة عدم تعيينه والتأكيد على أن الاختيار مقصود به تحقيق العدالة والمصلحة العليا وليس مجاملة لأي شخص.
وعقد المجلس الأعلى للهيئات القضائية اجتماعًا اليوم برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تناول عددًا من الموضوعات غير المسبوقة، وصدرت عنه قرارات تاريخية تشكل علامة مضيئة على طريق القضاء المصري العريق، وفقًا لما صرح به السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.
ومن بين القرارات، عدم تكرار أسماء المقبولين للتعيين في الجهات والهيئات القضائية اعتبارًا من خريجي دفعة عام 2018 بالنسبة لمجلس الدولة والنيابة العامة، ومن خريجي دفعة 2013 بالنسبة لهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، وكذلك إمداد هيئة قضايا الدولة بأسباب عدم قبول طالب التعيين في الوظائف القضائية لتقديمها إلى جهة القضاء في الدعاوي المنظورة.

فيديو قد يعجبك: