إعلان

مجدي بدران: تصنيع مصر للقاح كورونا إنجاز حضاري كبير

11:13 م الأحد 09 مايو 2021
مجدي بدران: تصنيع مصر للقاح كورونا إنجاز حضاري كبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مجدي بدران، خبير المناعة، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن تصنيع مصر اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد يُعد إنجازا حضاريا كبيرا جدًا، وهو أن تنجح مصر في تصنيع هذا اللقاح، موضحًا أن هذه اللقاحات ليست مهمة فقط على مستوى مصر، بل لدول أفريقيا والوطن العربي.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الأحد، أن هناك 157 مليون إصابة حول العالم بالفيروس، لذلك من الضروري كبح جماع الفيروس الذي يزيد انتشاره وتطوره، مستشهدًا بأن دولة الهند تُسجل يوميًا أكثر من 400 ألف حالة إصابة جديدة.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أنه يجب منع نشأة طفرات جديدة من فيروس كورونا عن طريق تقليل عدد الحالات الجديدة، وهذا لا يتم إلا من خلال أمرين، الأول تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، والأمر الثاني تقليل العدوى من شخص لآخر وتقليل انتشار الفيروس من خلال اللقاحات.

وأردف أن اللقاحات المضادة لكورونا حول العالم استحوذت عليها الدول الكبرى، بينما دول العالم الثالث ذات حصة قليلة، وكّون مصر نجحت في تصنيع لقاح كورونا يُعد إنجاز حضاري لمصر وللبشرية، وبداية لأن تقوم مصر باستنباط لقاحات مصرية في المستقبل للحد من الفيروسات، سواء فيروس كورونا أو غيره.

فيديو قد يعجبك: