إعلان

تفاصيل مبادرة "إسكندرية بلا إدمان" لتوعية طلاب الجامعة والمجتمع السكندري- فيديو

12:13 م الإثنين 12 أبريل 2021
تفاصيل مبادرة "إسكندرية بلا إدمان" لتوعية طلاب الجامعة والمجتمع السكندري- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة أميرة زكي، منسق عام مبادرة "إسكندرية بلا إدمان"، إن المبادرة تم إطلاقها في مايو 2019 وتستهدف شباب الجامعة والمجتمع السكندري في المحافظة، مشيرة إلى أنه تم عمل مجموعة من الأنشطة حتى توقفت بسبب ظروف جائحة كورونا، وهذه المبادرة كانت تتم بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزراة التضامن الاجتماعي.

وأضافت "زكي" في تصريحات لتطبيق "زووم" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية مصر الأولى: "بدأنا الأنشطة بتكوين فريق عمل من جامعة الإسكندرية، وشمل أساتذة كمنسقين من الجامعة كلها، وفريق طلابي تم تدريبهم للمشاركة في عملية التوعية المجتمعية"، موضحة أنه تم تنفيذ مجموعة من المبادرات خلال عام فقط وبعض البرامج منها ما هو توعوي وعقد ندوات توعوية على مستوى كل كليات الجامعة.

وتابعت: "كوننا فريقًا معتمدًا من أساتذة كليات الطب وغيرهم لإلقاء المحاضرات طبقا للتخصصات، وبالتوزاي مع ذلك نظمنا أنشطة رياضية مثل دوري رياضي، وتبنى المبادرة نائب رئيس جامعة الإسكندرية، بدعم من رئيس الجامعة، ولا زالت المبادرة تعمل في أنشطتها بقيادة رئيس الجامعة".

وأوضحت، منسق عام مبادرة "إسكندرية بلا إدمان": "خرجنا من الجامعة وبدأنا في تنظيم برامج توعوية واستهدفنا بعض مدن بشاير الخير بالتعاون مع قيادة القوات المسلحة في المكان ونفذنا مجموعة من البرامج التوعوية، ومثلنا حلقة وصل لبعض طالبي العلاج".

فيديو قد يعجبك: