إعلان

القوصي: مصر تمتلك الكوادر البشرية والبنية التحتية للاستثمار في الفضاء

11:43 ص الإثنين 12 أبريل 2021
القوصي: مصر تمتلك الكوادر البشرية والبنية التحتية للاستثمار في الفضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القوصى، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إنه منذ 60 عامًا صعد رائد فضاء روسي للفضاء وهو ما كان يعتبر حدث عظيم جدًا، مشيرًا إلى أن هذا الحدث في ذلك الوقت كان يعتبر نقلة تكنولوجية عظيمة للعالم.

وأضاف "القوصي" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن التكنولوجيا دخلت في مناحي كثيرة في الحياة وهو ما يجعلنا لا نشعر بالأحداث التكنولوجية التي تحدث حاليًا، موضحًا أن هذا الغزو بالفضاء فتح الطريق لتحقيق إنجازات فضائية.

وتابع، أن مصر تمتلك الكوادر البشرية والبنية التحتية للاستثمار فى الفضاء، موضحًا أن روسيا حتى الآن صعدت 45 رائد فضائي، حيث إن اليوم يتم الاحتفال باليوم الدولى للرحلة البشرية إلى الفضاء، مؤكدًا أن هذا الاحتفال تأخر نتيجة الحرب الباردة بين روسيا وأمريكا، بالإضافة إلى انغلاق الاتحاد السوفيتي، إلا أنه حاليا أصبح هناك استقلالية والقدرة على الإعلان بالمناسبات والاحتفال بها، ومنها مناسبة غزو الفضاء.

وأردف، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن كل ما هو موجود من وسائل تكنولوجية حاليا تعد ناتج لأبحاث الفضاء والتكنولوجيا الخاصة بها، ومنها أجهزة الهواتف وصغر حجمها، لافتا إلى أن أمريكا لديها السلاح الفضائي.

فيديو قد يعجبك: