إعلان

"أغلبهم عائلات".. رئيس "علمية كورونا": رصدنا زيادة في أعداد مصابي الفيروس خلال الفترة الأخيرة

12:41 ص الأحد 11 أبريل 2021
"أغلبهم عائلات".. رئيس "علمية كورونا": رصدنا زيادة في أعداد مصابي الفيروس خلال الفترة الأخيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك رصد لزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا: "لدينا شواهد من خلال الزيادة في أعداد المصابين من العائلات، العالم ليس له هاجس غير الاجراءات الاحترازية خارج أو داخل البيت، وأي حد عنده عرض بسيط لازم ينعزل عن باقي أفراد أسرته".

وأضاف حسني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن طوق الأمان حاليًا في مواجة الفيروس هو اللقاحات، مشيرًا إلى أن هناك أماكن شاغرة بكل مستشفيات وزارة الصحة ولدينا أسرة شاغرة بالعناية المركزة.

وعن لقاح أسترازينكا، قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "كل اللقاحات الموجودة في مصر آمنة وفعالة، ولقاح استرازينكا من أكثر اللقاحات استخدامًا في الدول، وهناك 250 ألف مصري تلقوا اللقاح ولا توجد أي أعراض لتجلطات الدم مرتبطة باللقاح".

واوضح الدكتور حسام حسني: "هناك ملايين الأشخاص حول العالم تلقوا لقاح استرازينكا ونسبة التجلطات عالميًا المرتبطة باللقاح لا تتعدى نسبة 2: 3 في المليون"، مضيفًا: "لا يوجد داعي طبي لتناول أدوية سيولة مع اللقاح لأنها من الممكن أن تتسبب في أعراض جانبية خطيرة".

فيديو قد يعجبك: