إعلان

وزيرة البيئة تكشف دور الرئيس السيسي في استضافة مصر لقمة المناخ 2022

10:55 م الأحد 26 ديسمبر 2021
وزيرة البيئة تكشف دور الرئيس السيسي في استضافة مصر لقمة المناخ 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر مؤتمر التنوع البيولوجي في عام 2018، كأول رئيس جمهورية، وهو ما كان بداية الاهتمام بالقضايا البيئية، مشيرًة إلى أن الرئيس السيسي قام بعمل لجنة لتوسيع المشاركة البيئية ودعم القيادة السياسية ساهم بشكل كبير في توضح أهمية ملف البيئة.

وأضافت "فؤاد" في حوارها لفضائية "النهار" اليوم الأحد، أن وزارة البيئة قامت بإنجازات على مدار العامين الماضيين وصلت إلى 99 %، موضحة أن مصر قامت بعمل خطوات عديدة حتي تحصل علي استضافة مؤتمر المناخ 2022 بشرم الشيخ، قائلة: "إن الرئيس السيسي وافق علي طباعة بعض الكتب التي تشرح طريق شرم الشيخ وفكرة الـ30 مشروع قومي هذا كان مهم ليؤكد للعالم أن مصر تعمل علي إقامة مشروعات للتصدي لتغير المناخ".

وتابعت، أن وزارة الخارجية قامت بدور كبير في الحشد الإفريقي لاستضافة مصر لقمة المناخ القادمة وهو ما تم بتوجيه وزير الخارجية للسفارات لعمل حشد دولي إفريقي لتوحيده، موضحة أن هناك وفد جاء إلي مصر لمعرفة إمكانيات مصر لاستقبال قمة المناخ، باعتباره مؤتمرًا ليس عاديًا، ويشارك فيه 30 ألف شخص، وسيشهد تواجد 120 رئيس جمهورية وسيقام المؤتمر لمدة 3 أسابيع.

وأردفت، وزيرة البيئة، أن استضافة مصر لقمة المناخ سيساهم في تحقيق استفادة اقتصادية كبرى وسيساعد علي توفير مناخ صحي للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: