إعلان

144 دولة و5 رؤساء.. غادة والي تكشف تفاصيل مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

11:53 م السبت 11 ديسمبر 2021
144 دولة و5 رؤساء.. غادة والي تكشف تفاصيل مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

كشفت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب للمخدرات والجريمة، عن تفاصيل المشاركة والحضور في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الذي تستضيفه مصر في الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجاري.

وقالت والي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء السبت، أن المؤتمر هذا العام يعد الأكبر من حيث عدد المشاركين وذلك بمشاركة 144 دولة بحضور 2170 شخصية، نصفهم حضور شخصي والنصف الآخر افتراضي "أون لاين"، مشيرة إلى أن عدد الدولة الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد يبلغ 189 دولة.

وأضافت والي أنه لأول مرة يشهد المؤتمر مشاركة 5 رؤساء دول يلقون كلمة "أون لاين"، بالإضافة إلى مشاركة 50 وزير منهم 30 سيحضرون بشخصهم، و30 رئيس هيئة من هيئات مكافحة الفساد، وبمشاركة عدد ضخم من منظمات المجتمع الدولي بعدد 268 جمعية لديها صفة الاستشارية بالأمم المتحدة و257 جمعية أهلية عادية، و47 مركزًا بحثيًا.

وأشارت والي إلى أن المؤتمر ينظم كل عامين، وكان المؤتمر الماضي في الإمارات، ومنذ إعلان استضافة مصر للمؤتمر بذلت هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الخارجية المصرية جهد كبير ومكثف.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت عن استضافة مصر خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجاري أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان