إعلان

"يُرى بالعين المجردة".. البحوث الفلكية عن اقتران القمر بكوكب الزهرة

10:15 ص الإثنين 08 نوفمبر 2021
"يُرى بالعين المجردة".. البحوث الفلكية عن اقتران القمر بكوكب الزهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على اقتران القمر بكوكب الزهرة والمعروف بكوكب الجمال، اليوم الاثنين، قائلًا: "إن هناك ظواهر فلكية كثيرة من هذا القبيل، وذلك باقتران الكواكب مع بعضها البعض أو اقتران الكواكب مع القمر"، مشيرًا إلى أن هذه الظواهر ليست فريدة ولكنها جميلة، خاصة مع بداية دخول الليل.

وأضاف "القاضي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن خلال أيام سيكون هناك اقتران للقمر مع كوكب المشترى، موضحًا أن اليوم يشهد هلال اليوم الثالث لشهر ربيع الثاني وصفاء الجو مع نور الهلال الساطع مع الزهرة تخلق صورة جميلة جدًا لجميع عشاق الفلك.

وتابع: "أن هذه الظاهرة الفلكية ليست لها أي تأثير ضار أو سلبي، بل العكس انظروا لها واستمتعوا بها وصوروها، فهي سترى بالعين المجردة"، موضحًا أنه تم البدء بتنمية الوعي لدي الشعب المصري بتلك الظواهر الفلكية، حيث إنه مؤخرًا تم إطلاق تطبيق ذكي للهواتف المحمولة لمعرفة جميع الظواهر الفلكية القادمة.

وأردف، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هناك ظواهر فلكية يتعذر رؤيتها بالمنطقة العربية، وعلى سبيل المثال كسوف جزئي للقمر في يوم 19 نوفمبر.

فيديو قد يعجبك: