إعلان

نائب وزير الزراعة:"وجبة الغداء بتكلف الأسرة 300 جنيه" وموسى يرد: "ياكلوا مرة واحدة في الشهر"

09:08 م السبت 23 أكتوبر 2021
نائب وزير الزراعة:"وجبة الغداء بتكلف الأسرة 300 جنيه" وموسى يرد: "ياكلوا مرة واحدة في الشهر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو المجد:

كشف المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، عن تكلفة وجبة الغداء لأسرة مكونة من 4 أفراد وتحتوي على كيلوجرام من اللحوم، قائلًا: "تتكلف نحو 300 جنيه" ليرد الإعلامي أحمد موسى، قائلًا: "يبقى الأسرة تأكل مرة في الشهر".

وأضاف "الصياد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن أسعار الخضروات تتباين لأنه يتم انتاجها في صوب محمية، متوقعا استقرار الأسعار خلال الفترة القادمة، موضحا أن أسعار الخضروات ترتفع في بداية كل موسم وتنخفض في نهايته، موضحا أن أسعار الفاصوليا ستنخفض خلال أسبوع.

وتابع، أن أسعار الشحن أدت إلى ارتفاع أسعار الأعلاف التي يتغذى عليها الماشية مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع سعر اللحوم، موضحا أن هناك زيادة في الإنتاج المحلي للحوم 11% بسبب المشروع القومي للبتلو، موضحا أن أسعار اللحوم تتراوح ما يبن سوق عن أخر.

وأردف، نائب وزير الزراعة، أن سعر كرتونة البيض انخفضت إلى 44.5 في البورصة الخاصة بها ويتراوح سعرها في الأسواق نحو 50 جنيه في المتوسط، فيما يصل سعر الكتكوت الواحد إلى 15 جنيه، موضحًا أن مصر تنتج 97% من استهلاكها من الدواجن، ويتم العمل على تغطية احتياجاتنا من السلع الغذائية.

فيديو قد يعجبك: