إعلان

أسامة الأزهري: الاحتفال بالمولد النبوي مشروع.. ومخطئ من ينكره

12:23 ص الخميس 14 أكتوبر 2021
أسامة الأزهري: الاحتفال بالمولد النبوي مشروع.. ومخطئ من ينكره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد أبو المجد:

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف ليس بدعة وإنما عملاً مشروعاً، لافتًا إلى أن من يعتقد أن الفرح بذكرى ميلاد سيد الخلق منكرًا فقد أخطئ خطأ عظيما، وتابع: "الاتجاهات السلفية ألفت ذلك لأنهم لم يحرموا الاحتفال بالمولد النبوى فقط بل يحرمون على الناس عيشتهم في كل شيء"

وأضاف "الأزهرى" خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذي يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر قناة "دي إم سي"، الأربعاء :"الاتجاهات السلفية ألفت ذلك لأنهم لم يحرموا الاحتفال بالمولد النبوي فقط، بل يحرمون على الناس عيشتهم في كل شيء"، لافتًا إلى أن السلف السابق كانوا يجعلون شهر ربيع الأول شهرا للفرح والاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال الإكثار من مجالس الذكر والإنشاد والمديح، وإخراج الصدقات وغيرها من أعمال الخير.

وأكد "الأزهرى" أن القرآن الكريم احتفى بأهل الولاية والصلاح، وأشاد واحتفى بأيام بعض الأنبياء، وتلى قوله تعالى: "يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا.. وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا.. وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّارًا عَصِيًّا.. وَسَلامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا".

فيديو قد يعجبك: