إعلان

تاج الدين: بدأنا في زيادة إنتاج الأكسجين.. ويكشف سبب النقص وتوصية الرئيس

10:36 ص الأحد 03 يناير 2021
تاج الدين: بدأنا في زيادة إنتاج الأكسجين.. ويكشف سبب النقص وتوصية الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك زيادة واضحة بشكل كبير في استهلاك الأكسجين، إما نتيجة للحالات المصابة بفيروس كورونا، أو نتيجة لما تحدثه فترة الشتاء من المضاعفات أو المشكلات لأصحاب الأمراض الصدرية المزمنة، وهذه تكون أكثر، مثل النزلات الشعبية الربوية أو حالات الحساسية أو الالتهابات الرئوية لغير المصابين بكورونا.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن حالات الإصابات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات أصبحت أكثر، وبالتالي فهي تحتاج لاستعمال الأكسجين، ونتيجة لكثرة الحالات التي لا تحتاج إلى دخول المستشفيات ويتم علاجهم في المنازل لكنهم يحتاجون إلى الأكسجين في المنازل، موضحًا أنه تم البدء في زيادة إنتاج الأكسجين.

وتابع: "هناك شركات لم تكن تنتج أو أنها لم تكن في حاجة لأن تنتج، لأن الكميات كانت كافية. وقد فتحت هذه الشركات بالتنسيق مع وزارة الصحة وأصبحت تنتج بشكل أكبر".

وأكد أن كمية الأكسجين الذي تم ضخه في المستشفيات والمراكز الطبية أو حتى المنازل زادت، موضحًا أن هناك توصية بشدة أن نضمن تمامًا أن يكون هناك إنتاج أكسجين يكفي عند الحاجة إليه، وهناك توصيات شديدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يكون هناك احتياطي استراتيجي من الأكسجين، سواء الغازي أو السائل، كما أن الاجتماع مع الرئيس السيسي بالأمس شهد التوصية بتوفير أجهزة مركزات الأكسجين والتي يمكنها استخلاص الأكسجين من الهواء الجوي وبالتالي يمكن للمرضى أن يستخدموه.

فيديو قد يعجبك: