إعلان

وزيرة الصحة: صندوق "تحيا مصر" سيمثل الذراع التمويلية للقاحات في مصر

10:41 م الإثنين 11 يناير 2021
وزيرة الصحة: صندوق "تحيا مصر" سيمثل الذراع التمويلية للقاحات في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الدولة المصرية ستتيح لقاحات كورونا لجميع المصريين، مؤكدة أن صندوق "تحيا مصر" سيمثل الذراع التمويلية للقاحات في مصر.

وأضافت وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الاثنين، أن الوزارة بصدد توقيع اتفاقية غدًا مع مجموعة هشام طلعت مصطفي لإتاحة اللقاح لعدد 2 مليون مواطن بالمجان لغير القادرين، مضيفة: "تلقينا العديد من الطلبات من رجال الأعمال والمؤسسات مثل مجموعة ساويرس والعربي وياسين منصور، للمشاركة في هذا العمل التضامني والمجتمعي.

وتابعت زايد: "تلقينا 50 ألفًا و400 جرعة من لقاح ساينو فارم الصيني، ونستقبل الشحنات تباعًا من الصين، مشيرة إلى أن التدفقات من اللقاح كانت تنتظر الموافقات من وزارة التجارة الصينية لتداول لقاح ساينو فارم تجاريًا في دول العالم"، مؤكدة أن مصر لديها أولوية في الحصول على اللقاح الصيني؛ لأنها شاركت في الأبحاث الإكلينيكية الخاصة به.

وأوضحت الوزيرة، أنه من المتوقع أن يبدأ التطعيم في مصر بداية من شهر فبراير المقبل في 27 محافظة، مشيرة إلى أن الأولوية في التطعيم ستكون للأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة.

فيديو قد يعجبك: