إعلان

الزراعة توجه نصائح للمواطنين عند شراء اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك

10:59 ص الخميس 09 يوليو 2020
الزراعة توجه نصائح للمواطنين عند شراء اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أيمن عادل، مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم ومنتجاتها بوزارة الزراعة، إن الدولة حريصة على سلامة وصحة المواطنين وإن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 1084 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال النصف الأول من عام 2020.

ونصح عادل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، المواطنين بضرورة شراء اللحوم من مصادر موثوقة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وأن تكون هذه اللحوم مختومة، لافتًا إلى أهمية ملاحظة المستهلك أي تغيرات في شكل الذبيحة سواء من خلال رائحة غير مقبولة ودهون غير متماسكة.

وأضاف بأنه في حال الضغط على اللحوم وترك الأصبع أثرا غائرا في اللحوم يعد ذلك تغيرا في الشكل الظاهري للذبيحة وعلامة على فساد اللحوم، مشيرًا إلى تكثيف الحملات الرقابية اعتبارا من أول شهر يوليو الجاري لمحاربة الذبح خارج المجازر ومراقبة التوريدات الحكومية والمرور على منافذ العرض في الأسواق.

وناشد مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم المواطنين بالاتصال فورا بالخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561 للإبلاغ عن أي أماكن تقوم ببيع لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

فيديو قد يعجبك: