إعلان

الصحة العالمية: تم سحب 60 ألف عينة لتحديد التغير الجيني لفيروس كورونا

01:10 م الإثنين 20 يوليه 2020
الصحة العالمية: تم سحب 60 ألف عينة لتحديد التغير الجيني لفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور علاء حشيش، مسئول الامراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية في مصر، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تنخفض في الفترة الأخيرة بصورة مفرحة، إلى أن وصلنا لتسجيل 600 حالة يوميًا كأرقام معلنة من وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن معظم المستشفيات التي كان بها ازدحام في الدخول إليها ولم يكن بها أسرة للرعاية أو الغرف تغلق أبوابها حاليًا نظرًا لعدم استقبال أي مصابين بكورونا.

وأضاف "حشيش" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن كل هذه التطورات مبشرة وتشير إلى أنه بتعاون الجميع سننتهي من حدة موجة فيروس كورونا التي كانت موجودة منذ أواخر شهر مايو الماضي، مشددة على ضرورة اهتمام المواطنين باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتابع، أن حملات التوعية ساهمت في زيادة الوعى لدى المواطنين بخطورة فيروس كورونا، موضحًا أن موقع منظمة الصحة العالمة يوفر جميع المعلومات الخاصة لفيروس كورونا بعدد من اللغات المختلفة، كما أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لتحديد اعداد الاصابة والوفيات بفيروس كورونا.

واردف، مسؤول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية في مصر، أن أعداد الاصابات بفيروس كورونا تزيد عالميًا بشكل كبير تدريجيا ولدينا ما يقرب من 14 مليون اصابة حول العالم، مؤكدًا أن فيروس كورونا يتعرض لتغيرات طفيفة كل فترة ومنظمة الصحة العالمية تتابع ذلك عن كثب، منوهًا إلى أنه تم سحب ما يقرب من 60 ألف عينة لتحديد التغير الجيني في فيروس كورونا المستجد .

وأوضح، أن هناك 180 تجربة على لقاحات مختلفة للحماية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن تهاون المواطنين في تطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي قد يساهم في زيادة عدد الإصابات مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: