إعلان

شكري: جولة مفاوضات السد انتهت دون اتفاق ولدينا وسائل للدفاع عن مصالحنا

11:01 م الإثنين 13 يوليه 2020
شكري: جولة مفاوضات السد انتهت دون اتفاق ولدينا وسائل للدفاع عن مصالحنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر انخرطت في مفاوضات سد النهضة بحسن نية وإيجابية ورغبة للتوصل إلى اتفاق؛ لإظهار مرونة حتى يتم التوصل إلى اتفاق عادل ومنصف يحقق مصالح دول التفاوض الثلاث.

وأوضح شكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين: "قدمنا كثيرا من المرونة والتفهم للقضايا المرتبطة بسد النهضة واحتياجات الجانب الإثيوبي، ولكن مرة أخرى تنتهي هذه الجولة دون التوصل إلى اتفاق وهذا شيء مؤسف".

وتابع وزير الخارجية: "للأسف لم يحدث تطور ملموس في المفاوضات للوصول لاتفاق، ومصر أثبتت في كل المراحل أن الإرادة السياسية لديها متوفرة للوصول لاتفاق لافتًا إلى أن القمة المصغرة لرؤساء الدول الثلاث ستشهد مباحثات رفيعة المستوى لتقريب وجهات النظر".

واستطرد: "مصر ومؤسساتها ستظل ساهرة وتعمل برؤية واضحة للوصول إلى اتفاق يضمن التنمية في الدول الثلاث، ولدينا وسائل للدفاع عن مصالحنا"، مضيفًا: "مجلس الأمن مطلع أول بأول على نتائج المفاوضات، ولدينا ثقة في آلياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين".

واختتمت اليوم 13 يوليو 2020 المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي التى إستمرت على مدار 11 يوما برعاية الاتحاد الإفريقى وبحضور وزراء المياه من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين بهدف التباحث حول إتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

فيديو قد يعجبك: