إعلان

هل وصلنا للقدرة الاستيعابية القصوى في مستشفيات العزل؟.. مستشار الرئيس يرد

11:48 م السبت 09 مايو 2020
هل وصلنا للقدرة الاستيعابية القصوى في مستشفيات العزل؟.. مستشار الرئيس يرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئاسة للشئون الصحية، إن مستشفيات العزل لم تمتلئ وهناك مستشفيات لم يتم استخدامها ولدينا في مصر عدد كبير من مستشفيات الصدر موزعة بمحافظات الجمهورية وسيكون جزء منها مؤهلاً لهذا وليس معنى تأهيل تلك المستشفيات ورفع كفائتها أن مستشفيات العزل امتلأت.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء السبت، أنه سيجرى تخصيص جزء من هذه المستشفيات لمرضى كورونا وستعود مستشفيات العزل للقيام بدورها بعد انتهاء الأزمة.

وأوضح مستشار الرئاسة للشئون الصحية، ليس "PCR" هو الاختبار الوحيد الذى يجرى لكورونا هناك اختبار سريع، وليس كل المشتبه بهم يجرى لهم "PCR"، مضيفًا: "نحن أجرينا حوالى مليون اختبار حتى الآن.

وأكمل: "طالما أن الأعداد تتزايد يعني أن هناك زيادة حقيقية متوقعة، وزارة الصحة بدأت بمتابعة المخالطين وكلما تحسنت وسيلة الاكتشاف فهذا يعنى أننا على الطريق الصحيح، وعندما نصل إلى عدد ثابت خلال عدة أيام سوف تبدأ الأعداد تقل وسنعرف وقتها أننا تخطينا ذروة الأزمة.

وأضاف عوض تاج الدين، نحن في مرحلة التتبع وأكثر الحالات في محافظة القاهرة وتليها الإسكندرية، ونتمنى أن تختفى حالات التكدس والزحام.

واختتم مستشار الرئاسة للشئون الصحية: لا يوجد حتى الآن تطعيم ضد الكورونا وكل ما يحدث مجرد تجارب منها ما كان يتم العمل عليه من قبل، وهذه الأدوية قد تساعد في تسريع شفاء المريض أو تقليل مدة تواجده في المستشفى، وأى دواء يعلن عنه مصر تطلب أن تساهم في تجاربه.

فيديو قد يعجبك: