إعلان

مُتحدث الحكومة: وضع مصابي كورونا بالمدن الجامعية حقق نجاحًا كبيرًا في نسبة الشفاء

12:59 ص الخميس 07 مايو 2020
مُتحدث الحكومة: وضع مصابي كورونا بالمدن الجامعية حقق نجاحًا كبيرًا في نسبة الشفاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وضع المصابين بفيروس كورونا المستجد في المدن الجامعية حقق نجاحًا كبيرًا في نسبة الشفاء، ومتوسط مدة إقامة المُصاب فيها 4 أيام فقط، مشيرًا إلى أن ذلك قد يرجع إلى العامل النفسي الإيجابي بالإقامة في المدن بدلًا من المستشفى.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المٌذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الحكومة مازال لديها القدرة الاستعابية للمصابين في المستشفيات والمدن الجامعية، وتوافر عدد جيد من أجهزة التنفس الصناعي التي أرقت عدد من الدول التي انتشر فيها الفيروس.
وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن عدد من يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي 50 مصابًا أو أقل في اليوم، وهم من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة الذين يقضون الحجر الصحي في المستشفيات، وهو عدد ضئيل بالنسبة لأعداد المصابين.
وذكر سعد أن اجتماع لجنة إدارة الأزمات، الأربعاء، ناقش الوضع والتوصيات فيما يخص الأسبوعين المقبلين وسيعلنه رئيس الوزراء، الخميس، متابعًا: "لا اعتقد وجود تغيير كبير في عدد ساعات الحظر واستمرار الوضع كما هو حتى نهاية شهر رمضان، ومراجعته قبل العيد بيومين أو ثلاثة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان