إعلان

"عدد العاملين لن يزيد عن 50%".. وزير الآثار يكشف اشتراطات عودة السياحة

12:58 ص الإثنين 04 مايو 2020
"عدد العاملين لن يزيد عن 50%".. وزير الآثار يكشف اشتراطات عودة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس

أعلن خالد العناني، وزير السياحة و الآثار عن الاشتراطات لتشغيل نصف العمالة بقطاع السياحة للفنادق، والتي تخضع لضوابط واشتراطات منظمة الصحة العالمية لقطاع الضيافة.

وأوضح "العناني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن الاشتراطات تتضمن الكشف الطبي و تعقيم جميع العمالة التي سوف ترجع للعمل و عدم الذهاب إلى منزلهم لمدة 60 يوم وتعقيم جميع مداخل الفنادق والغرف الفنادق تعقيم يومي، مؤكدًا أن صالات الرياضية والتجميل والجاكوزي وحمامات السباحة وقاعات الأفراح لن يتم افتتاحها.

وأضاف أن نسبة التشغيل لأي فندق ستكون في البداية 25% فقط حتى مرور فترة الأعياد حتى نهاية شهر مايو الجاري، ومن ثم المنشأة التي سيثبت جديتها خلال هذه الفترة في التعامل مع الإجراءات الاحترازية والضوابط سيسمح لها اعتبارًا من الأول من يونيو أن ترفع طاقتها الاستيعابية حتى نسبة 50% .

ونوه وزير السياحة إلى أن الاشتراطات أصبحت إلزامية قانونية على كل فندق، على سبيل المثال صالات المطاعم الطاولة الواحدة لا يجب أن تزيد عدد الكراسي فيها عن أربعة كراسي وعدد العاملين في أي منشاة لا يجب أن يزيد عن 50% من الإجمالي، كما يجب ارتداء جميع العاملين في المطاعم والفنادق الكمامات أثناء تقديم الطعام، مع ضرورة تغيير مفروشات الغرف دورياً والمناشف المستخدمة أيضًا على الشواطئ ستكون خاصة بكل نزيل فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان