إعلان

وزير السياحة: إجراءات مواجهة كورونا خسرتنا مليارات.. والأهم صحة المواطن

11:15 م الأربعاء 01 أبريل 2020
وزير السياحة: إجراءات مواجهة كورونا خسرتنا مليارات.. والأهم صحة المواطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار:"إن إضاءة الهرم الأكبر برسالة تضامن إلى العالم في مواجهة فيروس كورونا، كان رسالة للشعب المصري مفادها خليكم في البيت وحافظوا على صحتكم وفي نفس الوقت كانت رسالة شكر لكل الناس القائمين على حمايتنا من انتشار هذا المرض بطرق مختلفة، سواء فرق التمريض والأطباء الذين يأمنونا أثناء الحظر".

وأضاف "العناني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء:"أن الدولة كلها متكاتفة وكل الاجراءات التي اتخذتها مصر يشهد بها الجميع، وهو ما جعل فيروس كورونا في مصر تحت السيطرة، وبأذن الله في أقرب وقت سنعلن مصر خالية من هذا المرض".

وأوضح: "خاطبنا المصريين باللغة العربية وكتبنا الرسالة باللغة الإنجليزية لمخاطبة العالم، متابعًا: "ملقناش أحسن من الواجهة الشمالية لهرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبعة، لنكتب عليها الرسالة باللغة الإنجليزية، ونشرها في وكالات الأنباء العالمية".

وتابع: "أن كل وكالات الأنباء العالمية والصحف العالمية ومنظمة السياحة العالمية وجهت الشكر لمصر على جهودها للحماية والوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مضيفًا: "كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية كانت استباقية وهي تمثل خسارة مليارات الدولارات ولكن قلنا مش مهم أمام صحة المصريين وصحة العاملين في قطاع السياحة وسمعة مصر السياحية".

وأكد:"بنعقم مصر كلها وأن شاء الله نقدر نقضي على الفيروس دا في مصر والعالم ونخرج من الكبوة التي يمر بها العالم كله"، متابعًا: "الوقت الحالي هو الأنسب لترتيب المنزل من الداخل، وأنا قمت بزيارة 6 وزراء في الأسبوع الحالي لإنهاء اجراءات وحل العقبات الإدارية لنكون جاهزين لموسم سياحي قوي، عقب مرور هذه الأزمة العالمية ومتخيل أن مصر هتكون من أول الدول اللي السياح هيكونوا عايزين يروحوها بعد أزمة كورونا".

فيديو قد يعجبك: