إعلان

والدة أول طفل مصري متعافٍ من كورونا تكشف كواليس الإصابة والعلاج

11:52 م الإثنين 30 مارس 2020
والدة أول طفل مصري متعافٍ من كورونا تكشف كواليس الإصابة والعلاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت مها، والدة الطفل آدم، أول طفل مصري متعافٍ من فيروس كورونا، إن زوجها كان يعمل على متن الباخرة السياحية بالأقصر، وبعد ظهور الأعراض عليه من سعال شديد وخمول وصداع والتهاب رأس شديد في الجسد تشكك في الإصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أن التحاليل أثبتت إصابة زوجها بالفيروس، وبعدها تم عزل الأسرة في المنزل، وأخذ عينات من كل أفراد الأسرة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة "MBC مصر"، مساء الإثنين:"تم أخذ عينات مننا، والتحاليل أثبتت إيجابية زوجها وابنها، فيما كانت العينات الخاصة بها وابنتها سلبية، وذلك بعدما تم عزلهم، مشيرة إلى أنها تعاني من أمراض تنفسية"، مضيفة: "وبعد وصولنا، أخذوا اَدم مع والده في نفس الغرفة بينما كنت أنا وابنتي في غرفة أخرى لفترة عزل ذاتي 14 يوما".

وأشارت: إلي أن ابنها اَدم في التاسعة والنصف من عمره ولم تظهر عليه أعراض فيروس كورونا، معقبة: "لما عرفنا إصابته كان بيلعب تاني يوم وما كانش عنده ارتفاع في الحرارة".

وأضافت: "الحجر الصحي كان حفاظًا علينا وعلى المجتمع وليس انعزالا عن العالم"، مؤكدة أن آدم خرج من مستشفى العزل بعد 18يومًا بعدما أصبح خاليًا من الفيروس وخلال هذه الفترة كان منعزلًا عنها".

وأشارت: إلي أن الخدمة في مسشتفى "أبو خليفة" في الإسماعيلية كانت رائعة، معقبة: "الدكاترة والممرضين ما بيناموش من حرصهم على توفير الرعاية الصحية للمرضى".

فيديو قد يعجبك: