إعلان

وزيرة الصحة عن حلقة الذكر بالسيدة زينب: كورونا تفشى في إيران بسبب مولد

11:10 م الجمعة 20 مارس 2020
وزيرة الصحة عن حلقة الذكر بالسيدة زينب: كورونا تفشى في إيران بسبب مولد

كتب- حسن مرسي:

علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على الفيديو المتداول لتجمعات في حلقة ذكر وإنشاد بضريح السيدة زينب عقب صلاة الجمعة.

وقالت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة: "ما حدث في مدينة قم الإيرانية كان بسبب (مولد)، مئات الوفيات يوميًا هناك بسبب مظاهر الدينية مشابهة".

وأضافت الوزيرة، "ليه الناس ما زالت مصرة على المخالطة والتواجد في الأماكن المغلقة، نحن نبذل مجهود غير طبيعي في إجراءات الحصر والتقصي عن المخالطين للمصابين بفيروس كورونا، كل حالة مصابة بيكون وراها المئات من الخالطين"، مستشهدة بالحالة الأولى المكتشفة في مصر للمواطن الأجنبي، موضحة: "تم عزل 308 مخالط له من خلال إجراءات التقصي".

وأهابت زايد بالمصريين، "لو زادت الحالات المصابة عن الألف مش هنقدر نوصل بالتقصي للمخالطين، ومفيش أمكانية لأي دولة في العالم مهما كانت قدراتها المادية والبشرية أن توفر المستشفيات للمصابين في حالة تفشي الفيروس بصورة كبيرة"، مضيفة: "منحنى الذروة لعدد الإصابات يستلزم مجهود خرافي للحفاظ عليه في المستويات التي تسمح بالسيطرة".

وأعلنت وزيرة الصحة، أن الإدارة المصرية استخدمت أغلب الأدوية التي يتم الإعلان عنها حاليًا في العالم ضمن برتوكلات العلاج منذ اليوم الأول لظهور إصابات الكورونا في مصر، مؤكدة: "مطلعين لحظيًا على تقارير منظمة الصحة والنشرات الأبحاث العلمية المتعلقة بمستجدات الفيروس"، مشيرة إلى أن القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية ساهمت في التقليل من أعداد الحالات اليومية المكتشفة بجانب تحسن صحة الحالات الإيجابية المكتشفة".

واختتمت وزيرة الصحة حديثها: "غدًا نحتفل بعيد الأم فرفقًا بالأمهات، لازم نلتزم بعد المخالطة والزيارات لو بنخاف عليهم، فيروس كورونا لا يحتمل الأخطاء والاستهترار".

فيديو قد يعجبك: