إعلان

حليمة: الموقف الإثيوبي به انتهاك واضح قواعد القانون الدولي- فيديو

12:43 م الإثنين 02 مارس 2020
حليمة: الموقف الإثيوبي به انتهاك واضح قواعد القانون الدولي- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، إن الموقف الإثيوبي به انتهاك واضح وصريح لقواعد القانون الدولي، سواء كان في قانون الأنهار الدولية أو الاتفاقات الثنائية المبرمة بين الجانبين أو فيما يتعلق بالاسترشاد بالتجارب الناجحة لدول موجودة على نهر معين.

وأضاف "حليمة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن هناك انتهاك من الجانب الإثيوبي فيما يتعلق بإعلان المبادئ في مارس 2015، موضحًا أن الموقف الحالي يكشف أن إثيوبيا كانت تماطل وتسوف في جميع الجلسات التي بدأت منذ 5 سنوات وحتى الآن، وما وصلت إليه المباحثات في واشنطن بدور بدأ برعاية أمريكية مع البنك الدولي ووصل هذا الدور إلى الوسيط الذي يمكنه إبداء رأيه وتقديم حلول ومقترحات، لما يتعلق بمفاوضات سد النهضة.

وأشار، إلى أن الوسيط سواء كان الولايات المتحدة الأمريكية أو البنك الدولي بحكم معرفتهم بالقوانين الدولية الخاصة بالأنهار، وخبرة البنك الدولي في مثل هذه الأمور كانت رؤيتهم تكاد تقترب من الرؤية المصرية.

وأوضح، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، أن مصطلح التوازن، بين الطرفين هو ما يشغل الحيز الأكبر من الاجتماع الاخير، متابعًا: "أن إثيوبيا تنوي ملء السد مع عمليات البناء، وهو ما يمثل كارثة دولية ومخالفة تامة للمواثيق الدولية المتفق عليها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان