إعلان

"مودة" أول منصة إلكترونية حكومية لتأهيل الشباب للزواج .. فيديو

10:56 ص الإثنين 02 مارس 2020
"مودة" أول منصة إلكترونية حكومية لتأهيل الشباب للزواج .. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت راندا فارس، مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، إنه خلال عام 2019 كانت وزارة التضامن الاجتماعي مكلفة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على موضوع الحفاظ على كيان وتوحيد الأسرة المصرية والتركيز عليه .

وأضافت "راندا" في حوارها لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن ارتفاع نسبة الطلاق وصلت إلى مراحل كبيرة جدًا في مصر، حيث أن عام 2017 شهد حوالي 198 ألف حالة طلاق وارتفعت بنسبة 6.8 % عام 2018 حتى وصلت الى 211 ألف حالة .

وأوضحت، أنه كان لابد من عمل تدخلات لحل هذه الأزمة من خلال حملات التوعية داخل الجامعات و معسكرات التجنيد التابعة لوزارة الداخلية ووزارة الدفاع، وتم استهداف مكلفين ومكلفات الخدمة العامة، مؤكدة أن عام 2019 حصل حوالي 75 ألف طالب وطالبة على هذا التدريب و36 ألف مجند، بجانب 12500 مكلف ومكلفة.

وتابعت، مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، أن برنامج " مودة " أول منصة إلكترونية حكومية لتأهيل الشباب للزواج يستهدف الوصول لحوالي 33 مليون مصري، وهم فئة الشباب المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثًا، مؤكدة أن هذا التدريب يشمل المقبلين على الزواج والأهالي الذين لديهم أبناء على وشك الزواج والأزواج في حياتهم الطبيعية ومن هم على خلاف.

فيديو قد يعجبك: