إعلان

"إجراءات الحكومة والتزام الشعوب".. وزيرة الصحة توضح كيفية مواجهة "كورونا"

11:56 م الإثنين 16 مارس 2020
"إجراءات الحكومة والتزام الشعوب".. وزيرة الصحة توضح كيفية مواجهة "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه يمكن القول إننا نواجه أعدادًا متصاعدة من المصابين بفيروس كورونا، مضيفةً: "الآن يوجد تتبع لكل مصادر الحالات، أما بعد العدد ألف لن نعرف، ولن نتمكن من حصر المخالطين بشكل قوي".

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الإثنين: "عند كسر حاجز الألف مش هنعرف (الاندكس كيس) للمصابين، الآن عندنا شجرة الحالات وعارفين الحالة التي أصابتهم، فتوجد حالة أصابت 55 آخرين".

ولفتت الوزيرة إلى أن دول النرويج والسويد وسويسرا وفنلندا وبلجيكا تسجل بالـ200 حالة يوميًّا، والدول تبذل مجهودًا كي تبعد عن الذروة، وأن تأتي الذروة في أقل عدد.

وأردفت زايد: "رئيس وزراء إيطاليا قال لم نصل إلى ذروة المرض، وعندهم 200 و300 وفاة يوميًّا.. هَمّ الدول أن لا تصل إلى الذروة، وإن وصلت أن تصل بأقل عدد يومي".

وأوضحت الوزيرة أن مواجهة فيروس كورونا تتوقف على أمرَين؛ الأول إجراءات الحكومة، والثاني هو التزام الشعوب، مردفةً: "لما نقول إجازة الأهالي متستضفش الدروس الخصوصية في بيتها، والأولاد مايروحوش الكافيهات والجيم والنوادي، والتجمعات لا تكون بهذا الشكل؛ لأن نفسك وأسرتك مسؤوليتك".

فيديو قد يعجبك: