إعلان

منظومة مجلس الوزراء: البت نهائيًّا في 83% من شكاوى المواطنين

10:59 م الأحد 16 فبراير 2020
منظومة مجلس الوزراء: البت نهائيًّا في 83% من شكاوى المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طاق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء، إن المنظومة انتهت من البت النهائي في قرابة 83% من الشكاوى المقدمة، سواء أكان الرد عليها بـ"إيجابي" لصالح المواطن والبت في طلبه أم غير ذلك.

وأضاف الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأحد، أن المنظومة استقبلت مليونًا و300 ألف شكوى سواء على البوابة الإلكترونية أو الكول سنتر أو البرقيات الورقية التي يتم تحويلها إلى صورة إلكترونية، والتي يجري توجيهها إلى الجهات المختصة للرد عليها، مشيرًا إلى أن مليونًا من هذه الشكاوى تلقته المنظومة منذ تولي الدكتور مصطفى مدبولي رئاسة الوزراء.

وتابع مدير المنظومة بأن المواطن في بؤرة اهتمام الحكومة بأجهزتها المختلفة، مشيرًا إلى أن نسبة استجابة الوزارات للشكاوى تبلغ 90%، وهناك جهد كبير واستجابة سريعة في أغلب شكاوى قطاعَي الصحة والتضامن الاجتماعي، وجميع هذه الشكاوى موثقة في المنظومة الإلكترونية.

يذكر أن هاني يونس المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء، أعلن اليوم الأحد، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة سجلت التعامل مع الشكوى رقم مليون منذ تولي الدكتور مصطفى مدبولي رئاسة مجلس الوزراء، في يونيو 2018.

فيديو قد يعجبك: