إعلان

العناني: "اللجنة الوزارية للسياحة ناقشت كل مشكلات القطاع.. وتسعى لحلها"

09:48 م السبت 01 فبراير 2020
العناني: "اللجنة الوزارية للسياحة ناقشت كل مشكلات القطاع.. وتسعى لحلها"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن اللجنة الوزارية للسياحة والآثار اجتمعت وستعمل على تطوير السياحة المصرية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صدَّق على تأسيس اللجنة لأول مرة.

وأضاف العناني، حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ترأس الاجتماع الأول للجنة الوزارية للسياحة والآثار، موضحًا أن اللجنة ستضم عددًا من الوزارات ومؤسسات الدولة والاتحادات؛ لحل مشكلات السياحة.

وتابع وزير السياحة والآثار بأن اللجنة الوزارية للسياحة والآثار ناقشت كل مشكلات قطاع السياحة وتسعى لحلها في الفترة الحالية، موضحًا أن الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، سيستحدث لأول مرة في مصر ربط كلٍّ من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم بالأقصر.

ونوه العناني بأن وزارة الطيران خفَّضت الأسعار للرحلات الداخلية، ووزارة الطيران تقدم رحلة لإجازة نصف العام بـ1100 جنيه فقط ذهابًا وعودة.

وأوضح:" أن السياحة هي قضية قومية يتابعها الرئيس السيسي، وهناك تسهيلات للبناء الفنادق في منطقة الساحل الشمالي بمشاركة القطاع الخاص"، متابعًا:"اتخذنا قرارًا بإرجاء الحجز الإداري على المتعثرين في قطاع السياحة، وقررنا دعم المتعثرين وتخفيض الفوائد وإسقاط بعض المتأخرات".

فيديو قد يعجبك: