إعلان

"الزيادة بشكل تصاعدي".. مستشار الرئيس: "محدش يقدر يجزم إننا في ذروة انتشار كورونا"

07:08 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
"الزيادة بشكل تصاعدي".. مستشار الرئيس: "محدش يقدر يجزم إننا في ذروة انتشار كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك تزايدًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يتم رصد حالات أكثر كل يوم بشكل تصاعدي وذروة الفيروس نصل لها عندما يتم تسجيل عدد ثابت يوميًا وتبدأ الأعداد في انخفاض.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" اليوم الثلاثاء: "محدش يقدر يجزم أبدًا إننا في الذروة حاليًا، ولكن الحالات في زيادة مستمرة وهذا الأمر متوقع جدًا منذ شهر سبتمبر، حيث زيادة الحالات في فترة الشتاء وربما يحدث خلط في بعض الأحيان بالإصابة بفيروس كورونا المستجد أو الإنفلونزا الموسمية وهو ما يحدث في الفترة الحالية".

وتابع: ما يتم الإعلان عنه من إصابات كورونا هو عدد الحالات التي تم التبليغ عنها وتشخيصها من قبل السلطات الصحية، موضحًا أن خبرات المصريين في الموجة الأولى لكورونا جعلت هناك قدرة على العزل المنزلي لحالات كورونا وتلقي العلاج بالمنزل.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن إصابات كورونا تكون حالتها الصحية خفيفة ومتوسطة وشديدة، والأخيرة هي التي تدخل المستشفيات والعناية المركزة وتكون حالات الوفيات من بينهم، موضحًا أنه يجب أن يكون هناك نوع من الاحتراز الشديد لعدم زيادة الإصابات بـ"كوفيد–19" ومن ثم زيادة الوفيات.

وأوضح، أنه لا بد على كل من يشعر بفقدان حاسة التذوق والشم وتعب في الجسم وارتفاع درجات الحرارة أن يتواصل مع الطبيب ويسرد له كل ما يعانيه خاصة، أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة عليهم إبلاغ الطبيب بحالتهم المرضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان