إعلان

أستاذ أوعية دموية: "مصابو كورونا" سابقًا قد لا يحصلون على اللقاح

10:06 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
أستاذ أوعية دموية: "مصابو كورونا" سابقًا قد لا يحصلون على اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور ماجد الديب، أستاذ جراحة الأوعية الدموية، إن اتباع الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة وغسل اليدين بالمطهرات وارتداء الكمامات، من شأنه أن يقي الإصابة بالفيروس التاجي.

وأوضح "الديب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا يتحور بشكل دائم، مؤكدًا أن بعض الناس يحاولون إنكار الإصابة بفيروس كورونا المستجد ويتوهمون أنه دور برد عادي حتى يصاب بمضاعفات شديدة خلال بضعة أيام.

وأكد أستاذ جراحة الأوعية الدموية، أن الغالبية العظمى لن تحصل على اللقاح لصعوبة توفيره لهم أو عدم تمكنهم من الحصول عليهم أو أن توفيره للجميع يتطلب أوقاتًا طويلة، لافتًا إلى أنه من الوارد أن يؤثر لقاح كورونا على السلالة الجديدة.

وفسر زيادة وفيات كورونا، نتيجة إصابة أصحاب الأمراض المزمنة بالفيروس أو استهتار الناس بالفيروس، مشيرًا إلى أن أي أعراض تظهر لا بد من اعتبارها إصابة بكورونا حتى يثبت العكس.

وأشار إلى أنه من لديه أجسام مضادة من الفيروس نتيجة إصابته بكورونا من قبل من الممكن ألا يحصل على اللقاح حاليا حتى تنتهي الأجسام المضادة المتكونة من إصابته السابقة وذلك بعد عمل التحاليل اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان