إعلان

رفضوا فكرة البطل الأوحد.. نبيل فاروق يكشف أزماته في طباعة سلسلة "رجل المستحيل"

02:53 م الخميس 10 ديسمبر 2020
رفضوا فكرة البطل الأوحد.. نبيل فاروق يكشف أزماته في طباعة سلسلة "رجل المستحيل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، جزءً من حوار سابق تم تسجيله مع الكاتب نبيل فاروق قبل وفاته، حيث من المقرر عرض الحوار غدًا الجمعة بالكامل.

وقال "فاروق"، خلال لقائه مع الإعلامي محمد الشاذلي، إنه كتب أول قصة عندما كان في المرحلة الابتدائية بعدما أقنعته مدرسة الألعاب القيام بذلك، وعندها شعر بأنه يتمنى أن يصبح كاتبًا، مضيفًا: "كان كل ما يجي مفتش ياخدوا القصة ييفرجوه عليها وكان أي حد فيهم يسأل عن اللي كاتبها ولما يعرف إنه أنا كان يلعب في خدودي شوية ويقولي برافو يا ابني".

وأضاف: "شعرت أنني أصبحت معروفًا بسبب هذه القصة، وشعرت بأنني أتمنى أن أحترف الكتابة، واستمريت في الكتابة لكن في كشاكيل حتى تخرجت من كلية الطب، وكل هذه الكتابات تحولت إلى كتابات أكبر ومعظم كتابات ملف المستقبل كانت مأخوذة من كشاكيلي".

وأكمل: "بدأت التفكير في شخصية رجل المستحيل عندما كان في الصف الأول من كلية الطب، وفكرت في إننا ليه جواسيس جامدة، وفكرت يبقى في شخصية لكن مش أنا اللي أكتبها، لكن لما ماحدش كتبها كتبتها أنا، ولما كتبتها دور النشر كلها رفضتها ولم يكن أحد يتصور النجاح الكبير الذي حققته، فقد كانت فكرة المجموعة تسيطر على السوق مثل المغامرون الخمسة والشياطين الـ13، وكان جميع الناشرين يرفضون فكرة البطل الأوحد.

وأشار إلى أنه ركز على أن تكون الحلول التي يبحث عنها بطل قصصه بعيدة عن سفك الدماء والعنف، ومن ثم فإن بطله كان دائمًا ما يتصف بالذكاء ومحاولة البحث عن حل لمشكلاته بالعقل.

رحل الكاتب والمؤلف نبيل فاروق، عن عالمنا مساء أمس الأربعاء، إثر إصابته بأزمة قلبية، وهو ما أعلنته ابنته ريهام فاروق عبر حسابها على"فيسبوك".

فيديو قد يعجبك: