إعلان

وزير الزراعة: استهلاك المصري للأسماك أعلى من المعدلات العالمية

09:01 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
وزير الزراعة: استهلاك المصري للأسماك أعلى من المعدلات العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد السيد القصير، وزير الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم للغاية بتوفير الأمن الغذائي الزراعي والحيواني مع الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين.

وأضاف "القصير"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن مراكز تجميع الألبان لم تحظى باهتمام الفترات الماضية، لكن القيادة السياسية طالباتنا بتطوير تلك المنظومة سريًعا.

وأوضح أن أصحاب المراكز يحصلون على دعم غير عادي وشهادة الصلاحية الدولية للمركز تمنح اللبن أفضلية في المنتجات ويسهل توزيعه ويزيد الطلب عليه، مؤكدًا أن الشهادة الدولية الخاصة بمركز تجميع الألبان تتكلف 50 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بتحمل الدولة تكلفة الشهادة، مشيرًا إلى ان مصر لديها اكتفاء ذاتي في الألبان والدواجن والأسماك وما يتم استيراده اللبن البودرة فقط .

وذكر وزير الزراعة، أن الدولة أنتجت 2 مليون طن أسماك هذا العام، حيث متوسط استهلاك المواطن المصري من الأسماك أعلى من الاستهلاك العالمي .

وأشار إلى أن مشروع المليون ونصف مليون فدان يهدف لزيادة الرقعة الزراعية، حيث نمتلك مساحات متعددة للاستصلاح الزراعي مشيرا إلى أن مصر لم تواجه أي أزمة غذائية خلال أزمة كورونا.

فيديو قد يعجبك: