إعلان

مجدي بدران: الوعي هو اللقاح الحقيقي للتعامل مع فيروس كورونا‎

12:17 ص الأربعاء 25 نوفمبر 2020
مجدي بدران: الوعي هو اللقاح الحقيقي للتعامل مع فيروس كورونا‎

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أشاد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا، وإعلانه أن الوعي هو اللقاح الحقيقي للتعامل مع فيروس كورونا الـوعي الصـحي.

وقال "بدران" في تصريحات تليفزيونية، أن الوعي الصحي يشير إلى قدرة الفرد وأسرته ومجتمعه على الوصول إلى المعلومات وفهمها والاستفادة منها لتعزيز التمتع بصحة جيدة، كما أن الذين يتمتعون بمستويات أعلى مـن الوعي الصحي ينتهجون سلوكيات تمتعهم بصحة أفضل، موضحًا أن ارتفاع مستويات الوعي الصحي بين صفوف المواطنين يعود بالفوائد على الأفراد والمجتمع والوطن.

وتابع، أن مستوى الوعي الصحي لدى بعض الدول والحكومات كان متدنيًا، مما انعكس على مستوى مواجهة دولهم لفيروس الكورونا المستجد كوفيد-19، وتكبدت البشرية جمعاء خسائر فى الأرواح ، العالم فقد 1411637 من البشر أمام الكورونا علاوة على خسائر فى كافة المجالات الاقتصادية ..

وأردف، عضو الجمعية المصرية للحساسية المناعة، أن الذين يتمتعون بمستويات أعلى من الوعي الصحي قادرون علـى فهـم المعلومات المتاحة عن العدوى بالأمراض والوقاية منها، والكورونا كوفيد-19 خير مثال حى على ذلك، موضحًا أن الوعي الصحي عامل هام لضمان الحصول على نتائج صحية جيدة، مؤكدًا أن غياب الوعى أخطر من الكورونا، لإنه يمكن أن ينشر 250 مرضًا معديًا .

وأشار، إلى أنه يمكن الوقاية من فيروس كورونا في عشر خطوات وهم

مراعاة استخدام الكمامة عند التعامل مع الغرباء، واكتساب مهارة تطهير الأيدى إما بالماء والصابون أو المطهرات الطبية والابتعاد الاجتماعى فى الأسانسير و الدرج و الطريق، مراعاة انتظام مرضى الربو الشعبى خاصة الانتظام فى تناول العلاج وجلب البخاخات الموسعة للشعب معهم حال خروجهم للشارع، وعلى مرضى حساسية الأنف تناول العلاج أيضًا.

وأوضح أنه يجب التفاؤل وعدم التوتر، حيث أن الدولة المصرية وفرت كل سبل الحماية للوقاية من فيروس الكورونا، بجانب التغذية لأنها تعزز المناعة، وشرب الماء بوفرة وعدم السماح بالعطش، فالعطش يقلل من التركيز ويزيد من الحساسية .

وشدد على ضرورة تهوية البيوت والمكاتب بفتح النوافذ والأبواب ثلاث مرات يوميًا، والنوم مبكرًا لمدة 8 ساعات على الأقل، لأن النوم يعزز الذاكرة والمناعة، والحصول على حصة يومية 15 دقيقة من أشعة الشمس ولتكن قبل الظهر أو بعد العصر، وممارسة الرياضة فهى تعزز المناعة وتوفر المزيد من الأكسيجين و التغذية للمخ، و أخذ تطعيم الإنفلونزا الرباعي، خاصة المسنين وذوي الأمراض المزمنة والحوامل والأطقم الطبية .

فيديو قد يعجبك: