إعلان

"إزالة تجمعات مياه الأمطار وموعد النوة القادمة"..أبرز ما في التوك شو

10:19 ص الأحد 22 نوفمبر 2020
"إزالة تجمعات مياه الأمطار وموعد النوة القادمة"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

متحدث محافظة القاهرة: 57 تجمعًا للمياه بالأمس وتم التعامل معهم بشكل جيد

قال اللواء إبراهيم عوض المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، إنه كان هناك تنسيق تام بين المحافظة والهيئة العامة للأرصاد وكان هناك تحذيرات بتعرض القاهرة لسقوط أمطار من متوسطة لغزيرة الشدة، مشيرًا إلى أنه كان هناك 57 تجمع مياه على مستوى القاهرة بالأمس وتم التعامل معه بشكل جيد ورفع آثارها".

وزيرة الثقافة: حريصون على إقامة معرض القاهرة للكتاب وسط إجراءات احترازية

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الوزارة مستمرة في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، رغم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية من مهرجانات وندوات ومعارض، مشيرة إلى أن هناك التزام تام بنسبة الـ 50 % من الحضور فقط في جميع الفعاليات.

وأضافت "عبد الدايم" أنه رغم ظروف الموجة الثانية لفيروس كورونا إلا أن الوزارة تحرص على إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب ولم يتم حدوث أي تغيرات حتى اليوم رغم العمل على وجود خطط.

القباج: 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية لتقديم الحماية للمواطنين في الأزمات

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة لديها 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية لتقديم كل سبل الحماية للمواطنين في أي أزمة، إذ جرى تغيير استراتيجية تعاملها مع المواطنين في ازمة الطفس السيء التي ضربت البلاد مؤخرًا، فبدلًا من توفير الخيم، جرى تأجير بعض الشقق لكي ينتقل المضارون من وحداتهم السكنية إليها.

"النوة الجاية يوم 27 نوفمبر"..محافظ الإسكندرية: "حلول جذرية لمشكلات الأمطار خلال الفترة القادمة"

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه كان هناك صعوبة خلال اليومين الماضيين في التعامل مع الأمطار، حيث أن كميات الأمطار كانت غزيرة جدًا بشكل غير مسبوق في السنوات الماضية.

وأضاف: "النوة الجاية هتبقى يوم 27 نوفمبر وهنعاني من نفس المشكلات ولكن هيكون في حلول جذرية خلال الفترة القادمة"، موضحًا أن دولة رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية على تواصل باستمرار لمراجعة المشكلات الموجودة بالمحافظة".

مترو الأنفاق: "حررنا أعلى نسبة محاضر للمخالفين لإجراءات الوقاية من كورونا بالمترو"

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الانفاق، إن هيئة المترو حررت اليوم، أعلى نسبة محاضر مخالفات للمخالفين إجراءات الوقاية من كورونا بمحطات مترو الأنفاق، وذلك من خلال تنفيذ عدة حملات على محطات الشهداء والعتبة وكلية الزراعة وبالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق.

وأضاف "عبدالهادي"، أنه تم تحرير حوالي 1000 محضر للمخالفين في محطات مختلفة، موضحًا أن الإجراء تحرير محاضر وليس دفع غرامة ويتم عمل المحاضر والغرامة تحددها النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: