إعلان

نشرة التوك شو| محافظات تحاصر الأمطار واستعدادات لتطبيق مواعيد غلق المحلات

09:53 ص السبت 21 نوفمبر 2020
 نشرة التوك شو| محافظات تحاصر الأمطار واستعدادات لتطبيق مواعيد غلق المحلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

• محافظ القاهرة: رفع أكثر من 60 بؤرة تجمع مياه في المنطقة الجنوبية للعاصمة

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن المنطقة الجنوبية للعاصمة الأكثر تأثرًا بالأمطار اليوم، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع الحماية المدينة والمنطقة المركزية العسكرية للتعامل مع سقوط الأمطار.

وأضاف خالد عبد العال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن مصر الجديدة وشرق وغرب مدينة نصر تأثروا بسقوط الأمطار المتوسطة.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أن هناك متابعة مع هيئة الأرصاد الجوية والتي أكدت سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة غدًا.

• محافظ الإسكندرية: الأمطار تفوق الطاقة الاستيعابية للصرف الصحي

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تقرر تعطيل العمل غدا السبت، بجميع المرافق الحكومية عدا مرافق المياه والصرف الصحي والإسعاف والكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية.

وأضاف الشريف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، كثافة الأمطار مرتفعة للغاية خلال هذه الفترة، متابعا: شركة الصرف الصحي تعمل على مدار الـ24 ساعة ولكن كثافة الأمطار فاقت المتوقع لدينا.

• القباج: تنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير مسكن لـ"سيدة المطر"

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على تعويض من تأثرت أحواله الاقتصادية بسبب الأمطار وخسر أصل من أصوله يتم تعويضه تعويضات مالية أو نعوضه بما فقده مجانا، مؤكدة أن هناك إجراءات حماية وسرعة اتخاذ الموقف إذا كان هناك أطفال أو نساء أو مسنين يتم نقلهم لأماكن آمنة.

وأضافت القباج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنها تواصلت مع المحافظ وأكد أنه تم السيطرة على الوضع بنسبة 95 %، مشيرة إلى أنه حتى الآن 9 عائلات تأثروا و4 حالات وفيات ومصاب واحد.

• التنمية المحلية توضح تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات.

وقال قاسم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، إن التوقيت الشتوي سيبدأ من بداية شهر ديسمبر، لافتا إلى أنه بداية من هذا التوقيت سيتم تطبيق قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، فيما يتعلق بالمحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات، بالإضافة إلى بقية الأنشطة الآخرى الخاصة بالورش والمحال الحرفية سواء داخل أو خارج الكتل السكنية.

فيديو قد يعجبك: