إعلان

تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري.. الهيئة العامة للمستشفيات تفتتح أعمال التطوير بمعهد السكر

06:23 م السبت 14 نوفمبر 2020
تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري.. الهيئة العامة للمستشفيات تفتتح أعمال التطوير بمعهد السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شاركت الهيئة العامة للمستشفيات فى فعاليات اليوم العالمي لمرض السكري الذي يقام سنويا على مستوى العالم يوم 14 نوفمبر من كل عام.

وأقيم الإحتفال بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وذلك بالتزامن مع قيام الدكتور محمد فوزي، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات بافتتاح أعمال التطوير والمنشآت الجديدة بالمعهد.

وصرح الدكتور محمد فوزي، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات، بأن المعهد صرح طبي وأكاديمي متخصص يخدم مرضى السكر والغدد الصماء فى جميع التخصصات الطبية والجراحية المتعلقة بهذا المرض، حيث يتردد على المعهد اكثر من 1500 مريض يوميا جميعهم يتلقى خدمة طبية متميزة ومنهم من يقوم بالمتابعة وصرف العلاج شهريا.

وشملت أعمال التطوير رفع الكفاءة للمنشآت والأجهزة الطبية، وتدريب الطواقم الطبية ورفع مستواهم العلمى للحفاظ دوما على تقديم خدمة طبية بجودة متميزة.

وأضاف: "حرصنا هذا العام على أن يكون بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكر إفتتاح أعمال التطوير والمنشأت الجديدة بالمعهد التي بلغت تكلفتها الإجمالية 100 مليون جنيه شملت العديد من أقسام المعهد وكان التوجيه الدائم بعدم تعطيل العمل واستمرار تقديم الخدمة الطبية بهذه الأقسام أثناء عملية التطوير.

وأفاد الدكتور إيهاب نبيل عميد المعهد القومى للسكر والغدد الصماء بأنه تم افتتاح قسم الأطفال بسعة 18 سرير مجهزة بأحدث التجهيزات لتقديم خدمة طبية متميزة كما اشتمل القسم على مكتبة وغرفة مجهزة ببعض الألعاب للإهتمام بالجانب النفسى للطفل اثناء حجزه وعلاجه بالمعهد.

وأضاف عميد المعهد القومى للسكر، أن التطوير شمل أيضا أقسام الأشعة والقسطرة الطرفية والموجات فوق الصوتية والتى تم تجهيزها بأحدث أجهزة القسطرة والأشعة وخمسة أجهزة دوبليكس ملون والتى تعمل لأول مرة داخل مستشفى حكومى وتنافس المراكز الخاصة من حيث جودة الخدمة الطبية المقدمة حيث تغنى هذه الأجهزة عن الأشعات المقطعية بالصبغة، كما تم تطوير 18 سرير رعاية بالدور الرابع.

وتضمنت الفعاليات عمل تحاليل لجميع المترددين على المعهد بهدف الوقايه والتوعيه بالمرض وتقديم الإرشادات اللازمه للوقايه والعلاج من المرض ، كما تم التأكيد على التوعيه بعلاج الأطفال المصابين بالمرض وطرق الوقايه منه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان