إعلان

وزيرة الصحة: اتخذنا إجراءات وقائية صارمة لمنع دخول "كورونا" إلى مصر

11:06 م الأحد 26 يناير 2020
وزيرة الصحة: اتخذنا إجراءات وقائية صارمة لمنع دخول "كورونا" إلى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلو مصر من فيروس "كورونا" المستجد، تمامًا، مضيفةً أن الوزارة اتخذت إجراءات استثنائية وصارمة لمَن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس، مضيفةً أن مطار القاهرة الدولي من أوائل المطارات التي قامت بتفعيل إجراءات الحجر الصحي لترقُّب الحالات القادمة من الصين، مشيدةً بما يقوم به فريق الحجر الصحي بجميع الموانئ والمطارات من جهد كبير في تنفيذ الخطة الطبية؛ لمنع تسلل الفيروس إلى البلاد.

وناشدت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، المصريين بعدم السفر إلى الدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية ظهور إصابات بالفيروس بها، إلا في حالة الضرورة القصوى.

وقالت زايد: "إن (كورونا) فيروس مستجد ظهر في أواخر 2019 ولم تُجرَ عليه أبحاث علمية لإيجاد علاج له"، موضحةً أن الفيروس يتسبب في الإصابة بمتلازمة تنفسية حادة تصل إلى الالتهاب الرئوي، وقد يودي بحياة المريض.

وتابعت الوزيرة بأن مستشفيات الحميات بوزارة الصحة على استعداد كامل لاستقبال أية حالات مشتبه في إصابتها، وهناك عدد من الأسرَّة كإجراء احترازي وتوفير أجهزة تنفس صناعي بها، بجانب الأدوية المخصصة لعلاج الالتهاب الرئوي.

وأوضحت وزيرة الصحة أن من بين 1323 حالة تأكد إصابتها بفيروس "كورونا" في 10 دول بالعالم، توفي منها في الصين 46 حالة، مشيرة إلى أن أكثر الحالات المصابة المعرضة إلى تدهور حالتها هي كبار السن ومَن يعانون نقص المناعة.

فيديو قد يعجبك: