إعلان

عبد المنعم سعيد يكشف عن تفاصيل خطاب السيسي في الأمم المتحدة

09:43 م السبت 21 سبتمبر 2019
عبد المنعم سعيد يكشف عن تفاصيل خطاب السيسي في الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد المنعم سعيد، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعني وجوده وسط قيادات عالمية متعددة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يهتم بعرض القضايا الإفريقية؛ مثل الاستثمارات الإفريقية والديون والمنازعات في القارة السمراء.

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أن منطقة الشرق الأوسط ملتهبة للغاية؛ نظرًا لأن هناك توترًا شديدًا في ما يتعلق بالعلاقات السعودية- الإيرانية، والتوتر الموجود بين الولايات المتحدة وإيران، والحرب في سوريا وليبيا واليمن، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية.

وأشار الكاتب والمفكر السياسي إلى أن الرئيس السيسي سيعرض التجربة المصرية في ما يتعلق بما تهتم به الولايات المتحدة، موضحًا أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تهتم بمحاربة الفقر؛ وهو ما تهتم به مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي والمرتبط بالحماية الاجتماعية؛ وهي الموضوعات التي تشكل أبرز ما يهتم به السيسي في خطابه بالأمم المتحدة.

وأكد، أن الرئيس السيسي سينقاش قضية الاستثمارات في القارة السمراء، حيث أن نسبة الاستثمار في القارة الافريقية، أقل من غيرها من القارات، موضحًا أن قضايا الارهاب ستكون مطروحة أيضا على طاولة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: