إعلان

معاون "المالية" للعدالة الاجتماعية: الموازنة تتحمل اشتراكات غير قادرين بـ"التأمين الصحي"

11:04 م الثلاثاء 02 يوليو 2019
معاون "المالية" للعدالة الاجتماعية: الموازنة تتحمل اشتراكات غير قادرين بـ"التأمين الصحي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت مي فريد، معاون وزير المالية للعدالة الاجتماعية، إن وزارة المالية تنظر إلى برامج الحماية الاجتماعية كبرامج مستدامة ومدى مردودها الاقتصادي، وكيفية توفير لغير القادرين نوعًا من أنواع الحماية الاقتصادية والمالية لهم على المدى الطويل، موضحًا أن الموازنة العامة تتحمل ثلث اشتراكات غير القادرين في مشروع التأمين الصحي، بنحو 35% من المجتمع.

وأضافت فريد، خلال لقائها مع برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون نوعًا من أنواع الإصلاح للقطاع الصحي بالكامل، وليس فقط تطوير والنهوض بالتأمين الصحي؛ حيث ستكون هناك تغطية صحية شاملة لكل فئات المجتمع.

وأشار معاون وزير المالية للعدالة الاجتماعية إلى أنه تمت دراسة أفضل السيناريوهات؛ لضمان الاستدامة المالية لمنظومة التأمين، مؤكدة في الوقت ذاته أن الإصلاح الاقتصادي أفرز نتائج إيجابية بتحقيق فائض في الموازنة، كما أن مشروع تكافل وكرامة نجح في ضم فئات مهمشة تحت مظلته.

وتابعت فريد: "21% من موازنة الدولة موجهة إلى الدعم، وكذلك تخفيض الدعم عن المحروقات والمواد البترولية يؤدي إلى زيادة الأموال، وبالتالي تُضخ في الدعم".

فيديو قد يعجبك: