إعلان

ساويرس عن مشروع "ZED": أنقذ زايد من المستعمرات الخرسانية.. والحكومة ساعدتنا

12:13 ص الأحد 30 يونيو 2019
ساويرس عن مشروع "ZED": أنقذ زايد من المستعمرات الخرسانية.. والحكومة ساعدتنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن تطوير حديقة زايد المركزية يعد مشروعًا ثقافيًّا واجتماعيًّا ومتنزهًا للأسرة المصرية بمساحة 95 فدانًا، تضم مطاعم وملاعب كرة قدم ومنطقة للأطفال ومنطقة مفتوحة للحفلات.

وأوضح ساويرس، خلال مداخلة مع برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، اليوم السبت، أن تصميم المباني في مشروع زايد يشمل التوسع في الرقعة الخضراء، مؤكدًا أن الأبراج ضمن المشروع أنقذت المنطقة من المستعمرات الأسمنتية؛ عن طريق التوسع العمراني الرأسي بدلًا من التوسع الأفقي.

وأضاف رجل الأعمال أن المرحلة الأولى من مشروع "ZED" ستتنهي خلال 3 سنوات، على أن تنتهي باقي المراحل تباعًا (كل عام مرحلة).

وتابع ساويرس: "مش كل واحد بيهاجم يبقى فاهم، وما باعملش إلا الحاجة الكويسة بنية صافية".

كانت شركة "أورا إيجيبت للاستثمار العقاري" أعلنت إطلاق مشروع "ZED" كأول مشروع سكني متكامل الخدمات في قلب مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

وأشار المهندس نجيب ساويرس إلى أن الحكومة قدمت كثيرًا من التسهيلات خلال مراحل تنفيذ المشروع، مضيفًا: "مفيش أحسن من مصر، وربنا يبعد عننا البيروقراطية وولاد الحرام، ولازم يعرفوا أن القطاع الخاص جزء أساسي من الاقتصاد، ويفتحوا لنا الأبواب.. وعمري ما شُفت الحكومة بتتعامل بهذه المثالية، وبيشتغلوا طول الوقت، وكلهم نُضاف، وأول مرة أشوف التجربة دي".

ويمتد المشروع على مساحة 165 فدانًا، ويطل على حديقة الشيخ زايد المركزية التي تبلغ مساحتها 65 فدانًا، بالإضافة إلى مساحات خضراء يستخدم جزء منها كممشى وسط الأشجار وفندق بنهاية المشروع ومبانٍ إدارية.

وهذا المشروع هو الأول من نوعه بمدينة الشيخ زايد؛ حيث ينقسم إلى أبراج يصل ارتفاعها إلى عشرين طابقًا، وأبراج بارتفاع عشرة أدوار.

فيديو قد يعجبك: