إعلان

"الرقابة الإدارية هي الفيصل".. أديب معلقًا على إقالة عميد معهد القلب

11:12 م السبت 09 مارس 2019
"الرقابة الإدارية هي الفيصل".. أديب معلقًا على إقالة عميد معهد القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:
عقب الإعلامي عمرو أديب على قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإقالة الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب، مشيرًا إلى أن هناك مَن يرى أن عميد معهد القلب أفضل مَن جاء في تاريخ المعهد، وآخرين يرون أنه مقصر في أداء واجباته، متسائلًا: "مين اللي يقدر يقول لنا الحقيقة؟!".
وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت: "مش عايزين حد كويس نفقده.. عايزين تقرير واضح من هيئة الرقابة الإدارية"، لافتًا إلى أن هيئة الرقابة الإدارية هى الجهة المنوط بها تحديد ما إذا كان مدير معهد القلب السابق متميزًا أم مقصرًا.
وأضاف مقدم "الحكاية" إلى أن هناك حالة من الثورة الإدارية تقودها الدولة ضد الإهمال، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك الحقيقة وليست لديه معلومات واضحة عما إذا كان عميد معهد القلب يستحق الإشادة أم الإقالة.
يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أصدرت قرارًا بإنهاء تكليف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب القومي، وإحالته إلى التحقيق العاجل، نظرًا لتقصيره فى مهام عمله، وتكليف الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بديلًا عنه.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن قرار وزيرة الصحة جاء بعد مذكرة عُرضت عليها من الدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشؤون الطب العلاجي والمشرف على غرفة قوائم الانتظار، توضح عددًا من الأخطاء رصدتها لجنة مشكلة من الغرفة المركزية، لمتابعة إنهاء قوائم الانتظار بمعهد القلب القومي.

فيديو قد يعجبك: