إعلان

نائب وزير الاتصالات: نشترك في كثير من التحديات والمشكلات مع إفريقيا

10:17 م السبت 16 مارس 2019
نائب وزير الاتصالات: نشترك في كثير من التحديات والمشكلات مع إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، إن هناك جسورًا كبيرة بين مصر وإفريقيا، حيث إن مصر تحاول أن تزيد القدرة التعليمية والتأهيلية للشباب العربي والإفريقي، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من مؤسسة في مصر تدير عملية التدريب لكل السنين العمرية حتى للأطفال في مجال المبرمج الصغير، واستخدام أحدث التكنولوجيات في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي.
وأضاف العطار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أن هناك تجربة للتحول الرقمي في مصر، بداية من الألفينات، للقدرة على مشاركتها مع الدول الإفريقية وإحداث تعاون كامل معها.
وتابع نائب وزير الاتصالات بأن مصر تشترك مع إفريقيا في كثير من المشكلات والتحديات، وبالتالي فإن الفكر المصري والشباب المصري والقدرات البشرية والأكاديمية من المفترض أن تتجمع مع إفريقيا لصالح القارة، بالتناسق مع دور مصر الريادي، خصوصًا في ظل ترؤسنا الاتحاد الإفريقي.
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، شهدا، مساء اليوم السبت، احتفالية خاصة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، والتي تقام على هامش ملتقى الشباب العربي والإفريقي المنعقد بأسوان. وانطلقت فعاليات الاحتفالية بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة والشباب العربي والإفريقي.

فيديو قد يعجبك: